القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعر التالف : تفادي الاخطاء الشائعة المسببة لتلف الشعر بحركات سهلة damaged hair

كيفية تفادي ظاهرة الشعر التالف  

يظهر الشعر التالف والمتقصف على شكل شعرجاف ذو ملمس خشن و يتساقط بكثرة، وتعتبر ظاهرة الشعر التالف من المشاكل المؤرقة للمرأة نظراً لاهتمامها بجمال شعرها، ومن اهم الاعراض التي انتشرت مؤخرا بسبب التلوث وعدم التعامل مع الشعر بالطريقة الصحيحة والمناسبة له.
واذا اردت سيدتي ان تعتني بشعرك فيجب ان تعرفي بان هناك كثير من الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها اثناء تعاملك مع شعرك تؤدي إلى تلفه وتقصفه ويمكنك تفاديها بسهولة والحصول على شعر لامع وجميل.

الشعر التالف


الممارسات الخاطئة التي تسبب تلف الشعر

اخطاء شائعة في غسل الشعر

غسل الشعر بكثرة بالشامبو يؤدي الى تجريده من الزهم و هوالزيوت الطبيعية التي تغذي وتحمي فروة الرّأس مما يتسبب في جفاف الشعر.
تمشيط الشعر المبلل سواء اثناء الغسل او بعده، حيث ان البلل يضعفه، وبالتالي يسهل تعرض الشعر للتلف.
غسل الشعر بالماءٍ الساخن يؤدي إلى تلفه.
استخدام منظف الشعرالغيرالمناسب مثل المنظفات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضّارة، مثل الكبريت الذي يؤدي الى تلف الشعر.

اخطاء شائعة في تصفيف الشعر

  • فرشاة الشعر: عدم استخدام فرشاة الشعر المناسبة لتمشيطه، فسوء اختيار الفرشاة يؤدي الى تعريض الشعر للتلف، والفرشاة المناسبة تكون مصنوعة من خامات طبيعية مثل الخشب ذات شعيراتٍ غير مدبدبة، مستديرةٍ وواسعةِ الرؤوس.
  • الاثر السلبي لربطات الشعر السيئة: ربطات الشعر الغير المناسبة تؤدي إلى تمزيق الشعر، وإتلافه خصوصاالمطاطية.
  • مجفف الشعر الكهربائي: يساهم المجفف الكهربائي بنسبة كبيرة في اتلاف الشعر حيث ان استعماله بعد الاستحمام يؤدي في جفاف الشعر و يتسبب في اتلافه مع الاستعمال المتكرر.
  • كثرة استخدام المواد الكيماوية: تؤدي المواد الكيماوية المستخدمة للفرد والتنعيم الى إضعاف بُصيلة الشعر وجفافها، وتقصف اطراف الشعر.
  • تبييض الشعر او بالإنجليزيّة "Bleaching":هي عملية ازالة الصبغة الطبيعيّة من الشعر، و تؤدي الى اضرار بالغة في الشعر حيث تسبب اضعاف الشعر و سهولة تكسره، وتقصّف اطرافه و جفافه.
  • الصباغة الكيماويّة لتغيير لون الشعر او اخفاء الشيب: استخدامها بكثرة يعرّض الشعر للتلف، كما ان عدم جودة بعض انواع الصباغة يزيد الامر سوء و يمكن ان يستمر التلف لمدة طويلة تتجاوز الشهريّن.

تفادي تلف الشعر بحركات بسيطة

يمكنك سيدتي تفادي  ظاهرة الشعر التالف باتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والاحماض الذهنية التي تدخل في تكوين الشعر و اصلاحه وان تحرصي على شرب كميات كافية من الماء و ان تختاري مواد العناية بالشعر الطبيعية والخالية من المواد الكيماوية الضارة بان تركزي على ما يلي:
  • من المفروض ان تعرفي نوع شعرك حتى تتمكني من اختيار ما يناسبه من مواد العناية بالشعر.
  • استعملي منظف الشعر خال من المود الكيماوية الضارة مثل السليكون السولفيت البارابين التي تؤدي الى تلف الشعر ويحتوي على مواد طبيعية.
  • تجنبي استعمال المواد الكيماوية مثل المبيضات ومفردات الشعرو الصبغات الكيماوية.
  • استعمالي البلسم المناسب ضرووي بعد الشامبو و كذلك قبل السباحة، مع تجنب فروة الراس، لحماية الشعر من المواد الكيماوية الموجودة في مياه المسبح.
  • اغسل شعرك مرة او مرتين اسبوعيا بالماء الفاتر.
  • نظفي بانتظام فرشاة الشعر من الزيوت والاوساخ التي علقت بها من الشعر.

تركيبة الزيوت الطبيعية للوقاية من ظاهرة الشعرالتالف.

خلطة الزيوت الطبيعية قادرة على حل جميع مشاكل الشعر وتتكون من زيت الزيتون ونفس الكمية من زيت اللوز وزيت السمسم تجعل شعرك أكثر نعومة ولمعان كما أنها تطوله وتحد من تساقطه وتلفه.
ادهني فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى الأطراف، ثم اتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين و للحصول على نتائج أفضل كرريها أكثر من مرة في الأسبوع .
عزيزتي الزائرة شكرا لقراءة هذا المقال واتمنى ان اكون قد افدتك في الحفاظ على شعرك من التلف  واذا كان لك اي تساؤل فراسلينا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات